تأثير الألوان في الإعلانات Secrets

Wiki Article



لفهم كيفية تأثير علم نفس الألوان على الإعلانات، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الارتباطات التي تنشأ وكيف تتغير تصورات الناس. وفي إحدى التجارب، وجد العلماء أن المشروبات الصفراء تعتبر حامضة. وفي المشروبات الخضراء، اكتشف بعض المشاركين طعم ورائحة النعناع، ​​على الرغم من عدم وجودها.

يجب أن يكون اختيار اللون مرتبطًا بنوع الخدمة أو المنتج وشخصية العلامة التجارية، فعلى سبيل المثال، الألوان الزاهية مثل الأحمر تعبر عن الحيوية والطاقة، بينما الألوان الناعمة مثل الأزرق تعزز الثقة والاستقرار.

فيما يأتي ذكرٌ لتأثير بعض الألوان الرئيسية وارتباطاتها مع سلوك الإنسان:[٦]

بإمكانك أن تقرأ عن التسويق بالمؤثرين من خلال هذا المقال.

يدل اللون الأزرق على الإيجابية، ويشعرك بالراحة والهدوء والاستقرار والطمأنينة.

سيكولوجية الألوان تدرس تأثير الألوان على عقولنا ومشاعرنا، مما يجعلها أداة قوية في جذب انتباه العملاء وتعزيز العلامة التجارية.

الأسود هو اللون الأساسي للعلامات التجارية مثل بوس ونايكي وشانيل.

كلما كانت الأشكال المستخدمة في الإعلانات أبسط وأكثر تناسقاً، كان تفسيرها أسرع. كلما كانت أكثر تعقيداً وتعقيداً، وكلما قل عدد الارتباطات المباشرة التي تستدعيها، زاد الاهتمام الذي تحظى به.

ليس الخلفية فقط أو تصميم الويب .. فلون الشعار أيضاً له نصيب الأسد من الآراء التي يطلقها المستخدمون ناحية ماركة بعينها.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما يتم استخدامه من قبل العلامات تفاصيل إضافية التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

كانت هناك العديد من المحاولات لتصنيف استجابة المستهلك لمختلف الألوان:

دراسة الجدوى الفنية للمشروع: إليك كل ماتريد معرفته عن دراسة المشروع فنيًا

الأبيض العالمي يكمل أي ظل ويرتبط بالسلامة والنظافة والانتعاش والحداثة. بفضل علم النفس، يساعد هذا اللون في جذب الانتباه إلى التفاصيل ويستخدم في إنشاء الصفحات المقصودة.

تتعلق الألوان الدافئة بالألوان التي تبعث الحرارة، وأهم تلك الألوان اللون الأحمر بالإضافة إلى اللون الأصفر ومن أهم الألوان كذلك اللون البرتقالي، وتلك الألوان تحديدًا كألوان الشمس أو النار أو ألوان الحمم، وتلك الألوان تحديدًا من أكثر الألوان التي ترتبط بالمشاعر والاحساس أو المرح.

Report this wiki page